×

التسجيل بالطريقة الكلاسيكية

بتسجيلك أنت توافق على اتفاقية المستخدم و أنت مدرك لما تقوم به و لن تتعدى على الشروط و الأحكام.

يبدو أنك تتجول بالموقع بصفة زائر, ما رأيك بـ تسجيل الدخول أو الإنضمام إلينا ستكون تجربة رائعة.

تحميل لعبة الذكاء LIMBO للكمبيوتر

40 تقيماً 12707 تحميلاً 28708 مشاهدة

معرض اللعبة

حكاية اللعبة

تتمحور اللعبة حول ولد غير مسمى يستيقظ في وسط الغابة المظلمة ويبدأ البحث عن أخته الضائعة. اللعبة ثنائية الأبعاد و مظهر اللعبة خالي من الألوان تماماً، ستعيش جو الظلام والظلال طوال اللعبة. اللعبة تحتوي العديد من الألغاز والأفخاخ طوال الطريق، البعض يصنفها من نوع trial-and-error أي أنك ستضطر للموت عدة مرات لمعرفة الحل حتى أن معظم الأفخاخ لن تكتشفها إلا بعد فوات الأوان. الألغاز ذات صعوبة متوسطة نوعاً ما، بالتأكيد لا تصل لصعوبة ألغاز Braid على سبيل المثال لكنني واجهت لغزين أو ثلاثة جعلتني أبحث عن الحل مراراً وتكراراً. قصة اللعبة غامضة جداً، لا يعلم اللاعب أي شيء مما يدور حوله سوا أن الولد يريد البحث عن أخته. حتى النهاية كانت غامضة جداً، لكن المطور ذكر أنه يريد من كل لاعب أن يتخيل ويفسر لب ومغزى اللعبة حسب ما يريد، وربما نهاية اللعبة الغامضة تلمح إلى مشاريع مستقبلية، الله أعلم.
كما ذكرت سابقا بيئة اللعبة خالية من الألوان، لن تشاهد في اللعبة سوى الظلال والسواد، وهو شي إيجابي حيث يعطيك جو الوحدانية والخوف من المجهول. يندر أن ترا أناساً غيرك في اللعبة، لكن إن حدث ووجدت غرباءً في طريقك، فإنهم إما سيهربون في الحال أو أنهم سيقاتلونك. خلال اللعبة ستمر بأكثر من نوع من البيئات. ستبدأ في الغابة، ثم بعد فترة ستنتقل إلى نوع من الحضارة والمباني ولاحقاً ببعض التروس المعدنية والمجسمات الميكانيكية. الألغاز متنوعة في اللعبة وذات أفكار ذكية. في البداية الألغاز ستعتمد على أشياء بدائية مثل الصناديق والكرات، وفي المراحل المتقدمة ستجد أشياءً أخرى مثل الأزرار المغناطيسية، وحتى التحكم بالجاذبية. بجانب الألغاز تتنوع الأفخاخ في أشكالها، هنالك المناشير، الأفخاخ الحديدية، الأسلحة النارية، والأراضي المكهربة. هنالك بعض الأشياء الإضافية التي تضفي تحدياً على أسلوب اللعب. على سبيل المثال، بعض الأحيان ستلتصق بك دودة صغيرة من نوع ما تجبرك على المشي في إتجاه إجباري ولا تمكنك من المشي في الإتجاه المعاكس. مثال آخر هو عنكبوت ضخم يلاحقك ويضيق عليك في أكثر من مناسبة.
نأتي الآن للناحية التقنية للعبة. الموسيقى في اللعبة نادرة. معظم ما ستسمعه في اللعبة هي مؤثرات المشي وحفيف الأشجار، وربما بعض مؤثرات الأصوات الكئيبة. مظهر اللعبة رائع للعبة ثنائية الأبعاد. خليط الظلال والضباب وفتات الصخور والأعشاب ونور القمر يجعل اللعبة تبقى في ذاكرة اللاعب لفترة طويلة. فيزيائية اللعبة أيضاً إحدى الجوانب الإيجابية . ربما لن يلاحظها اللاعب في البداية، لكن سيتضح ذلك لاحقاً حين يمر ببعض الألغاز التي تعتمد على التلاعب بالجاذبية.

تنزيل لعبة ليمبو

تنزيل برابط مباشر

  • بحجم 176 ميغا بايت
  • مجانية
  • كاملة
  • خالية من الفيروسات

الحد الأدنى لمتطلبات النظام:

  • اللعبة تعمل على مواصفات عادية :)

ملاحظات:

  • اللعبة حاليا تتوفر مجانا على منصة ستيم :)

آراء الأعضاء

متوسط التقيمات:
31 تعليقاً
يرجى تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من ترك تعليق