×

التسجيل بالطريقة الكلاسيكية

بتسجيلك أنت توافق على اتفاقية المستخدم و أنت مدرك لما تقوم به و لن تتعدى على الشروط و الأحكام.

يبدو أنك تتجول بالموقع بصفة زائر, ما رأيك بـ تسجيل الدخول أو الإنضمام إلينا ستكون تجربة رائعة.


تحميل لعبة Metal Gear Solid V Ground Zeroes

21 تقيماً 5416 تحميلاً 25804 مشاهدة

معرض اللعبة

حكاية اللعبة

لم يفهم اللاعبين سبب الفصل بين Ground Zeroes و Phantom Pain وبيع كل واحدة كلعبة منفصلة. الآن بعد أن انتهيت من اللعبة، لا أزال أجهل سبب فصل اللعبتين. سأبدأ بالقول أنني استمتعت كثيراً بالوقت الذي أمضيته مع Ground Zeroes، لكن للأسف اللعبة قصيرة جداً ومحدودة لدرجة أنني شعرت وكأني ألعب ديمو للعبة Metal Gear Solid V بدل من اللعبة الكاملة.
في Ground Zeroes تعود لتأخذ دور الجندي الأسطوري Naked Snake، الملقب أيضاً باسم Big Boss، وهو والد البطل Solid Snake والشرير Liquid Snake. أحداث اللعبة تقع بعد أحداث Peace Walker مباشرةً. أنصح بالطبع بلعب Peace Walker قبل البدأ بـGround Zeroes، لكن لحسن الحظ ستجد ملخصاً كتابياً لقصة Peace Walker في Ground Zeroes قبل أن تبدأ باللعب، ويساعدك هذا بفهم القصة والتعرف على الشخصيات الأساسية. مهمتك في Ground Zeroes هو إنقاذ شخصيتي Paz و Chico المسجونين في سجن أمريكي في كوبا من قبل المؤسسة العسكرية XOF وقائدهم الغامض Skullface، الذي يعمل لصالح Cipher، المنظمة التي سمعنا عنها لأول مرة في Peace Walker.
وهذا كل ما في قصة Ground Zeroes! إنقاذك للشخصيتين المذكورتين أعلاه هي المهمة الوحيدة الرئيسية في Ground Zeroes. لاقت اللعبة انتقاداً حاداً قبل إصدارها نظراً لقصر طور اللعب الرئيسي، وهذه الانتقادات في محلها. المهمة الرئيسية تشعرك وكأنها معاينة قصيرة لما يمكن أن نراه في المستقبل. يمكن إكمال المهمة الرئيسية بأقل من ساعتين، وبعد إكمالك للمهمة الرئيسية، تنتهي اللعبة بمشهد سينمائي قصير مدته عشرة دقائق، بدون أي معركة زعيم حامية أو حبكة مشوقة. قصة اللعبة توضح الرابط بينها وبين The Phantom Pain بشكل مفهوم، لكن مع ذلك لا شعرت أنه تم المسارعة بالقصة لتصل إلى النهاية، وGround Zeroes تفتقر لعوامل Metal Gear التي أحببناها مثل الشخصيات الجنونية، القصة الملتوية، ومشاهد الحوار الطويلة. لم تشرح اللعبة أيضاً لماذا يرتدي Snake شعار Fox Unit بالرغم من أنه ترك الفرقة منذ سنين ويقود الآن منظمة Militaires Sans Frontiers. نقطة ثانوية ليس لها أي تأثير على اللعبة بشكل عام، لكن مع ذلك ضايقتني بعض الشيء.
لكن لنضع هذه الشكاوي جانباً الآن ونناقش الغرض الرئيسي من Ground Zeroes. قال مخرج سلسلة Metal Gear هيديو كوجيما أن الغرض من Ground Zeroes هو رصد ردة فعل اللاعبين للتغييرات في أسلوب اللعب والآليات الجديدة في MGS V. إذا كيف كانت هذه التغييرات والآليات الجديدة؟ أول شيء ستلاحظه هو انفتاح العالم في Metal Gear Solid V. قيل لنا أن The Phantom Pain ستشمل نظام العالم المفتوح، بالرغم من Ground Zeroes ليست عالماً مفتوحاً، إلا أنها تريك نبذة من الحرية التي ستجدها في The Phantom Pain. اللعبة تضعك أمام السجن الذي عليك اقتحامه لإنقاذ Chico و Paz، وهنا تتفادى اللعبة المنهج الخطي الذي عرفت به الأجزاء السابقة، وتفتح لك السجن كاملاً لتكتشفه على راحتك بدون أي فترات تحميل. لن يتم كشف المسار الذي عليك اتخاذه لاتمام مهمتك، ولذلك ستضطر إلى الاعتماد على الدلائل في البيئة وفي المواد التي ستجدها لتعرف الاتجاه الذي عليك الذهاب به. لم أكن أحب التسلسل الخطي في ألعاب Metal Gear Solid السابقة، ولهذا استمتعت بالحرية التي وجدتها في Ground Zeroes، وبيئة اللعبة المفتوجة تحفزك على التفكير ملياً بخطواتك قبل القيام بها، والاعتماد على الاستكشاف لتتمكن من رسم مسار مهمتك.

تم تعديل آليات التخفي أيضاً، فمثلاً عندما يقوم الحراس باكتشافك، لن ترى العدّاد الذي يوضح لك المدى التي سيبحث فيها الحراس عنك أو ما هي الفترة التي عليك انتظارها قبل أن يعود إلحراس إلى مواقعهم المعتادة. هذا يزيد من التحدي على اللاعب، ويجبرك على الاعتماد على إدراكك ووعيك للبيئة حولك لتفادي الحراس. تم إجراء بعض التعديلات أيضاً لترسانتك من الأسلحة، بالأخص المسدس المخدر. هذا السلاح الأساسي لسلسلة Metal Gear Solid لا يزال متوفراً لك من أول اللعبة، لكنه ليس بالقوة والفعالية الذي كان بها، فالآن إن رميت حارس ما بسهم مخدر، يستغرق الأمر وقت أطول من قبل لإفقاده عن وعيه (إلا إذا كانت ضربة رأسية مباشرة)، ويمكن للحارس أن يستيقظ من المخدر بعد فترة من الزمن، على عكس الألعاب السابقة التي يبقى فيها الحارس فاقداً للوعي حتى يوقظه حارس آخر. ليس هناك خريطة مصغرة في أعلى الشاشة، بل تم استبدالها بجهاز الـ"iDroid"، وهي خريطة ثلاثية الأبعاد يمكن تفعيلها عبر الضغط على لوحة اللمس في شاشة التحكم. اللعبة لا تتوقف عندما تنظر إلى الخريطة، ولذلك عليك تفقد الخريطة في موقع آمن، لئلا يكتشفك أحد الحراس وأنت مشغول بالنظر إلى الخريطة.
مع التحديات الجديدة التي في Metal Gear Solid V تأتي تحسينات إلى قدراتك في اللعب. يمكنك الآن وسم (Tag) الأعداء باستخدام المنظار بنظام شبيه بالذي رأيناه في Far Cry 3، ووسم الأعداء يبقيك مدركاً لتحركاتهم حتى ولو ابتعدوا عن نظرك. اللعبة تقدم أيضاً آلية Reflex Mode، التي تبدأ الزمن لثواني قليلة عندما يكتشفك أحد الحراس، مما يعطيك فرة أخيرة للقضاء على الحارس قبل أن ينذر بقية الحراس في السجن. Reflex Mode تعمل بطريقة رائعة، حيث يخفف الإحباط التي ينتابك عندما يكشفك الحارس، لكنها مع ذلك تعتمد على مهارتك الشخصية في القضاء على الحارس، مما يبقيك على أعصابك ويحافظ على مستوى الصعوبة.
لطالما كانت Metal Gear Solid في صدارة التطور التقني في الرسوم، واعتدنا أن يبهرنا كل جزء في تطور الرسومات والواقعية في التقديم. Ground Zeroes تواصل هذا التطور الذي عرفت به Metal Gear Solid، ومحرك Fox Engine أبهرني بقوة الرسومات والتحركات (Animations) السلسة والواقعية. كل شيء في اللعبة، من البيئة المفصلة إلى المؤثرات البصرية إلى الشخصيات الواقعية، حتى اللمعان على سترة Snake المبتلة، يدل على أننا دخلنا الجيل الجديد من الرسوم. الأداء الصوتي جيد أيضاً. ماذا عن Keifer Sutherland؟ أسمعك تسأل. Kiefer Sutherland هو الممثل الذي حل محل David Hayter في أداء صوت Snake بعد أن احتكر David Hayter الدور منذ Metal Gear Solid الأولى في 1997. أنا شخصياً أحببت David Hayter بدور Solid Snake، لكنه لم يلائم دور Naked Snake الأكبر بالسن، خاصة في لعبة Peace Walker، حاول أن David Hayter أن يعكس كبر Naked Snake في السن وإعطاءه طابع الجندي الصلب والمخضرم، لكن بصراحة كان أداءه مبالغاً فيه وغير واقعي. أما Kiefer Sutherland تمكن أن يعكس عمر وخبرة Naked Snake بطريقة حيوية وواقعية بدون أي إجهاد.
بالرغم من كل ذلك، خذوا تعليقاتي كأنها معاينة وليست ككلمة نهائية عن Metal Gear Solid V. اللعبة لا تزال محدودة جداً، وليس هناك محتوى كافي يخولني على الحكم على الاتجاه الجديد الذي ستأخذه السلسلة. نعم استمعت بأسلوب اللعب، لكن هناك موقع واحد يمكنني اختبار أسلوب اللعب فيه. الرسوم خلابة، لكنني لم أرى إلا بيئة واحدة وعدد شخصيات محدود. أحببت Kiefer Sutherland بدور Snake، لكن هذا بناءً على الحوار القصير الذي سمعته في اللعبة، ولا أعلم كيف سيكون أداءه في قصة متكاملة.
حاولت اللعبة أن تعوض عن قصر طورها الرئيسي. هناك أربع مهمات جانبية يمكن أن تخوضها بعد الانتهاء من المهمة الرئيسية، ومع أنها ممتعة، إلا أنها تقع في نفس السجن الذي تقع فيه المهمة الرئيسية. تحاول المهمات توفير تحارب لعب مختلفة، من مهمات التخفي والتسلسل إلى مهمات الأكشن الصاخبة، لكن مع ذلك تبقى التجربة بشكل عام متشابهة عبر المهمات المختلفة. إذا كنت من الذين يهوون جمع المواد الجوائز، ستجد في اللعبة عمراً أطول من غيرك، فمثلاً بعد أن تنتهي من مهمة جانبية، يتوفر لك المستوى الأصعب من نفس المهمة، العبها مرة أخرى لتحصل على جميع الجوائز، ثم مرة ثالثة لتجمع كل المواد في المرحلة، وهكذا. فور ما تنتهي من المهمة الرئيسية، تظهر لك اللعبة عبارة "أنهيت 9 بالمئة"، وكأنها تقول لك "لا تقلق، هناك المزيد من المحتوى لتلعبه". إذا لم تعد تشعر بإعادة مهمة ما مرة أخرى، يمكنك أن تسترخي والاستماع إلى أشرطة الكاسيت التي ستجمعها خلال المهمة. أشرطة الكاسيت هي إحدى العوامل في اللعبة التي استمعت بها أكثر مما توقعت، فهي عبارة عن سجلات صوتية تم تسجيلها من قبل شخصيات في اللعبة، مثل Chico و Paz و Skullface، تعطيك فكرة ممعنة أكثر عن شخصيات وعن أحداث اللعبة وقصتها.
إذا كان الهدف من Ground Zeroes هو جس النبض اللاعبين بخصوص آليات اللعب الجديدة في السلسلة، يمكنني القول "أحسنت صنعاً يا كونامي". أحببت بشكل عام الآليات الجديدة في اللعبة والتطورات الجديدة التي تقدمها. أسلوب اللعب لا يزال مرتبطاً بأسلوب Metal Gear Solid الكلاسيكي، لكنه يطور السلسلة للجيل الجديد لمنافسة بقية ألعاب التخفي الرائعة والمتطورة التي رأيناها في الأونة الأخيرة.

تنزيل لعبة ميتال جير سوليد 5: قراوند زيريوس

تنزيل برابط مباشر

  • بحجم 4.71 غيغا بايت
  • مجانية
  • كاملة
  • خالية من الفيروسات

الحد الأدنى لمتطلبات النظام:

  • النضام : Windows Vista/Windows/Windows 8
    المعالج : Core i5-4460 (3.20GHz) or better *Quad-Core or better
    الرام : 4GB
    كرت الشاشة : NVIDIA GeForce GTX 650 (2GB) or better
    القرص الصلب : 4GB
    كرت الصوت : DirectX 9.0c compatible sound card

متطلبات النظام الموصى بها:

  • النضام : Windows / Windows 8
    المعالج : Core i7-4790 (3.60GHz) or better *Quad-Core or better
    Memory: 4 GB RAM
    كرت الشاشة : NVIDIA GeForce GTX 760
    القرص الصلب : 4GB
    كرت الصوت : DirectX 9.0c compatible sound card (Surround Sound 5.1)

ملاحظات:

  • لا تعمل اللعبة على انظمة 32 بت (86x)
    يحتاج DirectX: Version 11 أو أحدث

آراء الأعضاء

متوسط التقيمات:
18 تعليقاً
يرجى تسجيل الدخول أو التسجيل لتتمكن من ترك تعليق